أهم الأفلام المُعلقة بسبب فيروس كورونا

أهم الأفلام المُعلقة بسبب فيروس كورونا




كانت السينما أكثر تضرراً بفيروس كورونا من الأعمال التلفزيونية، فقد عجزت العديد من الأفلام بالأسابيع الماضية عن تحقيق الإيرادات المتوقعة منها بسبب إغلاق دور العرض السينمائي في الصين والعديد من الدول الأخرى، مما دفع استوديوهات الإنتاج الكبرى إلى تأجيل عرض أفلامهم، ومؤخراً اضطروا إلى تأجيل العمل على العديد من المشاريع وإيقاف عدد آخر من الأعمال الجاري تصويرها فعلياً.


Shang-Chi


قررت شركتي ديزني ومارفل تعليق العمل على مشروع فيلم Shang-Chi المُنتمي لعالم مارفل السينمائي في الوقت الحالي، ذلك القرار لم يكن من قبيل الحذر إنما جاء بسبب الاشتباه في إصابة مخرج الفيلم ديستين دانيال كريتون بفيروس كورونا، حيث أمره الأطباء قبل أيام قليلة بالعزل الذاتي داخل منزله وهو حالياً في انتظار نتائج اختبار COVID-19.

Home Alone


يبدو أن قرار ديزني بتقديم نسخة جديدة من الفيلم العائلي الكوميدي الشهير Home Alone جاء متأخراً، حيث تزامن العمل على هذا المشروع السينمائي مع انتشار فيروس كورونا على نطاقات أوسع وهي حالياً مضطرة لإيقافه لأجل غير مسمى، ويتولى تقديم النسخة الجديدة Reboot المخرج دان مازر.

Nightmare Alley


غاب اسم جييرمو ديل تورو عن السينما منذ أن قدم فيلم The Shape of Water في عام 2017، واختار أسوأ توقيت للعودة حيث تسبب فيروس كورونا في إيقاف عمله القادم الذي يحمل عنوان Nightmare Alley والذي يتعاون به مع برادي كوبر وكيت بلانشيت وهو إعادة إنتاج لفيلم كلاسيكي بنفس العنوان عُرض في عام 1947.

Mission Impossible 7


كان الجزء السابع من سلسلة أفلام الحركة والإثارة Mission: Impossible من أوائل المشاريع السينمائية التي تأثرت بانتشار فيروس كورونا؛ حيث كان من المقرر أن يستمر تصوير مشاهد الفيلم في إيطاليا لمدة 3 أسابيع، لكن بسبب تفشي الوباء في عدد من المدن قررت شركة بارامونت تعطيل التصوير في الوقت الحالي.

Birds of Paradise


توقف العمل على فيلم الدراما Birds of Paradise في الوقت الحالي ولأجل غير مُسمى، حيث أعلنت مخرجة الفيلم وكاتبة السيناريو سارة أدينا سميث عبر حسابها الرسمي أن المشروع قد تعطل حالياً قبل 6 أيام فقط من التاريخ المحدد للبدء الفعلي في تصوير مشاهده.

The Little Mermaid


أصدرت شركة ديزني قراراً بوقف العمل على كافة مشاريع الأفلام الحيّة Live-Action بالفترة الحالية، بناء عليه فإن مُحبي أفلامها سوف ينتظرون وقتاً أطول من المتوقع لمشاهدة النسخة الحيّة من فيلم The Little Mermaid الذي تقوم ببطولته الممثلة هالي باري وهو إعادة تقديم لفيلم الرسوم المتحركة الشهير الذي تم إنتاجه في عام 1989.

Official Competition


بدأ تصوير فيلم Official Competition -من بطولة بينولوبي كروز وأنطونيو بانديرس- فعلياً في مدينة مدريد قبل أسابيع، إلا أن الشركة المُنتجة رأت أن من الأفضل إيقاف العمل على المشروع في الوقت الحالي كإجراء احترازي، خاصة أن الأوضاع في إسبانيا تسوء يوماً بعد يوم وتعد حالياً إحدى أكثر البلدان المُتفشي بها الوباء.

Untitled Elvis Presley Project


بات مصير مشروع فيلم السيرة الذاتية الموسيقى الذي تدور أحداثه حول المُغني الشهير ألفيس بريسلي مجهولاً عقب تشخيص توم هانكس -المشارك في بطولته- وزوجته بالإصابة بفيروس كورونا، كان من المقرر عرض الفيلم في 2021 ولكن هناك احتمال كبير أن يتم تأجيل عرض الفيلم إلى عام 2022.